شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeاساسيات التصميم الداخلينصائح لتصميم داخلى مبتكر

نصائح لتصميم داخلى مبتكر

يبحث الكثير من الأشخاص عن نصائح لتصميم داخلى مبتكر حتى يمكنهم الحصول على منزل عصري يوفر لهم الشعور بالراحة والاسترخاء، الديكور يعتبر من الأشياء الهامة التي يجب مراعاة تكامل عناصر مع بعضها البعض، حتى يمكن الحصول على صورة جمالية رائعة.

المنزل من أفضل وسائل الراحة، لذلك عند البدء في تأسيسه لابد من وضع بعض اللمسات الفريدة المميزة التي تمنح لمسة جمالية في المكان، بالإضافة إلى اتباع بعض النصائح للحصول عليه بشكل منظم وهي على النحو التالي:

عند الذهاب لشراء الأثاث لا تختارين قطع الأثاث بناء على الشكل الجمالي فقط، ولكن يجب أن يتماشى مع مساحة الغرفة، بالإضافة على كونه عملي، إذا كانت الغرفة صغيرة الحجم يراعى أن تكون قطعة الأثاث ذات استخدامات متعددة حتى يمكن استغلالها في عدة أمور، مثل ترابيزة تحتوي على أدراج حتى يمكن استغلالها في تخزين الأشياء.

 

بعض النصائح لديكور بشكل منظم

 

يجب أن يكون هناك تناسق بين حجم الأثاث وحجك الاكسسورات المختارة، بمعنى لا يتم استخدام لوحات كبيرة الحجم على حائط صغير.

عدم القيام بوضع التابلوهات والاكسسورات على الحوائط في مستوى يكون أعلى من مستوى النظر بمعنى تكون على ارتفاع يبلغ 160 سم فوق الأرض.

عدم استخدام أسلوب الإضاءة الموحدة في جميع الغرف، بل يجب أن تكون الإضاءة مختلفة على حسب احتياج كل غرفة، حيث تحتاج غرفة النوم إلى الإضافة الهادئة، بينما تحتاج غرفة المعيشة إلى الإضاءة القوية.

 

عدم المبالغة في وضع النباتات داخل الغرفة ولكن يتم الاستعانة بالشكل المناسب للنبات في ركن واحد فقط بالغرفة.

يتم تعليق الستائر في أعلى نقطة في الجدار وليس عند حدود النافذة كما يعتقد العديد من الأشخاص.

إذا كنت تمتلك غرفتين مفتوحة يراعى أن يكون هناك تناسق بين المفروشات بالإضافة إلى اختيار السجاد المتوافق مع بعضهما.

السماح بدخول الإضاءة إلى الغرف، بمعنى لا يتم ترتيب قطع الأثاث بشكل يحجب دخول أشعة الشمس إلى المنزل.

 

أفكار للتصميم الداخلي للمساحات الصغيرة

إذا كنت بالفعل تمتلك منزل صغير الحجم فهذا ليس عائق، بل يمكن استغلال المساحات الصغيرة بشكل أفضل من المساحات الكبيرة والحصول على ديكور رائع في المكان، إليكم بعض الأفكار التالية:

الواجهة

يعتبر واجهة المنزل هي المعبرة عن الذوق العام لأصحاب البيت، لأنه يعطي الانطباع الأول عن شخصية الأشخاص المتواجدين، لذلك يجب الاهتمام الجيد بالواجهة، في حالة المساحة الصغيرة يتم الاستعانة بالألوان الفاتحة، مع مرآة كبيرة وطاولة صغيرة بجانبها كرسي صغير ومريح، مع لوحة مميزة.

غرفة الجلوس

تعتبر من أهم الغرف بالمنزل، فهي ملتقي جميع أفراد الأسرة، كما ينبغي أن تكون مريحة توحي بالنشاط والحيوية، لذلك يجب أن تحتوي على ديكور مميز، مع اختيار أثاث عملي متعدد الاستخدامات مثل الكنب التي تحتوي على الأدراج مع طاولة صغيرة الحجم، اختيار سجاد وستائر بألوان مناسبة.

غرفة الطعام

في تلك الغرفة يجب أن تشتغل كل مساحة بشكل مميز، فهي تجمع الأسرة أثناء الطعام، يمكنك استخدام طاولة بيضاوية الشكل، مع كراسي، تابلوه أنيق وسجاد من نوع الرائع.

غرف النوم

هنا يتم اختيار ألوان هادئة مريحة للعين توفر الشعور بالدفء والاسترخاء، مع قطع أثاث مناسبة لحجم الغرفة الصغيرة، واختيار إضاءة هادئة، كما يمكن استخدام سرير صغير الحجم حتى يمكن الحصول على مساحة إضافية داخل الغرفة، والحرص على تنظيم الأثاث بشكل منظم حتى يسهل الحركة بداخلها.

غرف نوم :افضل واحدث تصاميم غرف نوم من ارت اتاك


المطبخ

هو مملكة كل سيدة، لذلك يجب أن يوفر لها الشعور بالراحة لأنها تقضي به معظم الوقت، ولكن في حالة إن كانت مساحته صغيرة فإنها تشعر بالحيرة والقلق حيال كيفية تنظيمه حتى يبدو بشكل أنيق، يجب وضع الخزانة بالشكل المناسب للمساحة، مع اختيار الألوان الفاتحة لكي توحي بالاتساع، كذلك يمكن إنشاء أرفف على الجدران واستغلالها في ترتيب بعض أدوات المطبخ بشكل مميز.

الحمام

إن كان مساحة حمامك صغير الحجم، لا تقلقي من هذا الامر، حيث يمكنك اختيار أدوات الحجم صغيرة الحجم، مثل الحوض والمرحاض، كما يمكن استبدال باب الحمام العادي بواحد آخر منزلق وذلك لتوفير مساحة أكبر في المكان، واستخدام الألوان الفاتحة وإضاءة قوية، كل تلك الأمور سوف تساعد على توفير مساحة كافية لسهولة الحركة.

اترك رد

WhatsApp chat