شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 art.attack.designs@gmail.com

Blog

HomeDesignافضل مصمم ديكور في مصر
افضل مصمم ديكور في مصر

افضل مصمم ديكور في مصر

افضل مصمم ديكور في مصر يتوفر فيه الموهبة الفنية والقدرة على إنتاج لوحات فنية بأفكار إبداعية، وفي الغالب إبداع مصمم الديكور يظهر عندما تترك له الحرية بشكل مطلق في التصرف دون تدخل العميل بالأخص عندما يكون من يتعامل معهم المصمم أكثر من شخص لكل منهم رأي وفكرة يريد تنفيذها، لهذا سوف نبين لكم اليوم لماذا مصمم الديكور في شركة أرت أتاك يعتبر الأفضل على مستوى مصر.

افضل مصمم ديكور في مصر

لكي يتم الجزم بكون من تتعامل معه هو افضل مصمم ديكور في مصر عليك التأكد من توفر به بعض المزايا أو المواصفات وهي:

  • ذوق المصمم العالي من المواصفات المهمة للغاية ومن عوامل نجاحه، وذلك يظهر عند اهتمامه بكافة التفاصيل الصغير منها والكبير، وكيفية تنسيق الألوان وإبداعه في التصميم دون النقل من تصميم آخر.
  • ذكاء المصمم الإبداعي في الوقوف على معالم المكان ومتابعة أحدث التطورات التي تطرأ على المجال باستمرار.
  • افضل مصمم ديكور في مصر يتسم بالمرونة في التعامل مع عملائه لأنه يقوم بالتعامل مع عدد كبير من العملاء، وقد يكون للمصمم ذوق يختلف عن أذواق العملاء لهذا عليه أن يكون محايد ويفهم أذواق العملاء ويقدم لهم النصائح اللازمة.
  • خبرة المصمم من الأمور الهامة التي تميزه عن أي مصمم آخر، والخبرة يكتسبها بالعمل المستمر والاطلاع على كل حديث وصل له المجال.
  • تحديد سعر مناسب للخدمة المقدمة للعميل وفي الوقت نفسه بطريقة تجذب العملاء وهذه الميزة من الأمور المهمة التي تضعها شركة أرت أتاك في الاعتبار.

ما مهام المصمم الداخلي؟

بعد أن بينا لكم مواصفات افضل مصمم ديكور في مصر سوف نبين لكم الآن مهام المصمم إذ يقوم بإكمال عمل المهندس المعماري والمدني، فبعد أن يقوم المعماري بوضع تصميم المبنى ويقوم المدني بتنفيذه بعد ذلك، يكون على المصمم استغلال كل فراغ من أجل تصميم الاستخدام الأفضل له ومن أهم مهامه:

الوقوف على نمط التصميم الداخلي

التصميم الداخلي له العديد من الأنماط، مثل الحديث والكلاسيكي والفرنسي والعربي والصناعي وغير ذلك من الأنماط، وهنا يكون دور افضل مصمم ديكور في مصر هو أن يراعي النمط الذي يختاره العميل عند التصميم، ويعرض ويطبق أفكار مختلفة في التصميم، مثل قابلية دمج إثنين من الأنماط أو أكثر دون أن يحل ذلك بالشكل الجمالي أو المظهر العام.

توظيف المساحات

يقوم المهندس المعماري بتحديد مساحات كل الفراغات، لكن لا يستغلها بالتفصيل ولا يفرشها بالعفش والعناصر الخاصة بالديكور، هنا تظهر وظيفة المصمم الداخلي، لأنه يقوم بتحديد المساحة والأماكن المناسبة لقطع العفش وأماكن كل منها والحوائط التي توضع خلفها.

 

يضع المصمم في حسبانه مجموعة من البنود الفنية ومنها تعارض مكان قطع العفش مع الشبابيك والأبواب، واستغلال أي زاوية جانبية وترك مساحة مناسبة للحركة، كما يقوم بإضافة الجديد من العناصر المعمارية في حالة استلزم الأمر مثل تركيب مدفأة تعمل بالخطب أو إضافة ركن لتناول القهوة أو مكان للإطلاع والقراءة.

تلبية متطلبات المعيشة

غرض بناء المنزل هو تلبية احتياجات المتواجدين داخله الأساسية مثل الأمان والدفء والخصوصية، إلى جانب تحقيق الهدوء والراحة النفسية، لهذا على افضل مصمم ديكور في مصر أن يوفر جو ملائم عن طريق إعداد إضاءة مناسبة للمكان، وتوفير التهوية الجيدة، والتحكم في درجات الحرارة عن طريق أنظمة تدفئة وتبريد ومواد عزل، وغير ذلك من المهام الأساسية التي تقوم بتلبية متطلبات سكان المكان.

 

مهمة مصمم الديكور في هذا الشأن تكون متكاملة مع المهندس المعماري، إذ يقوم الأخير بتحديد الصورة العامة من أجل الوصول إلى هذا الهدف عن طريق التصميم المعماري الداخلي من أجل تقسيم مساحة المكان الكلية إلى مجموعة فراغات، ثم يقوم المصمم باستغلال تلك الفراغات بصورة مفصلة لكي يضيف عناصر ملائمة تلبي متطلبات الموجودين في المكان، سواء من خلال قطع عفش أو خزانات أو أرفف أو غير ذلك.

كيف تستلم العمل من المصمم الداخلي؟

مشروع تصميم الديكور ينقسم إلى مراحل أربع كما يلي:

  • الاقتراحات: في تلك المرحلة يقوم افضل مصمم ديكور في مصر بعرض المقترحات على العميل بخصوص استغلال الفراغات.
  • العمل: عند الوقوف على أفضل مقترح، يبدأ المصمم العمل على المهمة ويتابع كل خطوة مع العميل، حتى يكون مطلع على كل مراحل التصميم ويدخل التعديلات بشكل وقتي.
  • التعديلات: أغلب مشروعات التصميم على اختلاف أنواعها تحتاج إلى مجموعة من التعديلات لكي يتحقق الهدف الأخير، لهذا من الهام أن يتفق العميل مع المصمم على التعديلات المقبولة بعد أن ينتهي من العمل.
  • التسليم: بعد أن تنتهي المهمة يقوم المصمم بتسليم المشروع على هيئة ملف مرئي أو صور مرئية في ملف بي دي إف، ويمكن أن يقوم بتسليم فيديو يقوم بتوضيح التصميم بشكل كامل ذو أبعاد ثلاثية.
  • يقوم المصمم أيضًا بتسليم ملفات العمل عبر البرامج التي قام باستخدامها مثل ملف فوتوشوب أو ملف ثري دي إس ماكس، إلى جانب ملف يشتمل على بيانات العمل من مقاسات وخَامات.

أهمية التصميم الداخلي

بعد أن بينا مواصفات ومهام افضل مصمم ديكور في مصر سوف نبين لكم أهمية التصميم الداخلي من الأساس فهو عنصر ضروري يجب أن يتوفر في أي مساحة، فهو لا يقوم بتزيين المكان فقط أو يستغل المساحات ولكن له فوائد كثيرة وتزيد أهميته كثيرًا كي يحقق الذوق الرفيع والإحساس المذهل عند تصميم المبنى من الداخل، بالإضافة إلى استخدام المساحات بالشكل الأمثل وجعلها مريحة أكثر، وهذا بالاستناد إلى الأساسيات الخاصة بالتصميم الداخلي والوقوف على سيكولوجية الألوان، ومن أهم أهداف التصميم الداخلي:

يزيد المساحات ويستفيد منها

هدف التصميم الداخلي هو إيجاد طريقة من شأنها جعل المساحة أكبر، مع تحقيق الاستفادة القصوى من المساحات المتوفرة لكي تناسب متطلبات العميل، فعندما يكون التصميم جيد سوف يكون ملائم أكثر لنمط الحياة والاحتياجات، بل ويساعد في جعل للمبنى وظائف فريدة، ويحسن نوع الحياة عن طريق إتاحة سبل راحة تُراعى خلال التصميم، وبهذا يكون نمط الحياة أنيق وحديث أكثر.

 

فمن الممكن أن يكون لدى العميل منزل مساحته كبيرة ولكن التصميم الداخلي له سيء جدًا، مع عدم الاستفادة من المساحة الكبيرة مطلقًا، ولكن عند الاعتماد على افضل مصمم ديكور في مصر قد تجد منزل صغير ولكن مصمم بشكل جيد ويشتمل على العديد من الوظائف، لأن المصمم جيد وتمكن من استغلال كل المساحة حتى استطاع إضافة للمبنى وظائف فريدة.

تحسين تجربة المستخدم

التصميم الداخلي له أهمية في القدرة الكبيرة على تحسين تجربة العملاء عن طريق إدارة مساحة المكان سواء منزل أو مكتب أو غير ذلك بطريقة أفضل مع تحسين مساحة البيئة الداخلية حتى تكون متناسقة ومتناغمة مع الأغراض داخلها، فمثلًا عند الاعتماد على مصمم شركة أرت أتاك وكان مطلوب منه عمل تصميم داخلي لمكتب، فسوف يخلق تصميم يساعد العاملين على التركيز وزيادة الإنتاجية، وإذا طلب منه تصميم غرفة نوم، فسوف يكون هدفه الأساسي توفير بيئة مريحة تمنح الاسترخاء اللازم.

توفير التكاليف وسهولة الصيانة

التعامل مع افضل مصمم ديكور في مصر يساعد في عمل تصميم جيد وبالتالي يكون من عوامل توفير التركيبات والإضاءة والتجهيزات والعفش وكل مواد التصميم، وهذا طبقًا للميزانية التي يحددها العميل، كما يوفر المصمم التكاليف عن طريق الحد من استخدام المواد مرتفعة التكلفة أو الغير مهمة للتصميم، إلى جانب الاهتمام بكل التفاصيل بحيث لا يتطلب الأمر أعادة بناء أو تجديد في المستقبل، بل ويضمن ذلك صيانة دورية سهلة، وهذا مالا يتوفر إذا اختيرت عناصر عشوائية أو معقدة أكثر.

أغراض الحماية والسلامة

كل العملاء يرغبون في توفر الأمان والسلامة والحماية عندما يبحثون عن بيت جديد، وإذا لم يتوفر به إجراءات وقواعد الأمان والسلامة، فبالتأكيد لن يرغبون في شرائه، لأن عدم توفر ذلك معناه زيادة نسبة وقوع إصابات أو مخاطر على أرواح المتواجدين في المكان، وهنا تظهر أهمية مجال التصميم الداخلي، لأنه يعمل على توفير التدابير الضرورية التي تجنب مثل تلك الأخطار.

 

مثلًا المصمم الداخلي المحترف يكون حريص على التعاون مع مهندس الكهرباء من أجل اختيار أسلاك كهربائية تناسب التيار الكهربائي وأنواع الأجهزة الكهربائية، مع التأكد من وضعها داخل مواسير معزولة وعمل اختبار لتوصيلات الكهرباء، لأن ارتفاع الحرارة يكون مصدر خطورة على المكان ككل.

 

في نهاية مقال اليوم نكون قد تحدثنا عن معايير اختيار افضل مصمم ديكور في مصر والمهام التي يقوم بها، وكل ذلك بكل ثقة متوفر في مصممي الديكور المقدمين لكم من شركة أرت أتاك.

اترك رد

WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: