شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeاساسيات التصميم الداخليأفكار ملهمة لتصميم غرف النوم

أفكار ملهمة لتصميم غرف النوم

 

يبحث الكثيرون عن أفكار ملهمة لتصميم غرف النوم، ويعتبر المنزل المكان الذي يعبر عن طبع وذوق الشخص فكل شخص منا يحاول أن يرتب منزله على حسب ذوقه سواء كان ذلك في الألوان أو الأثاث الحديث أو الاستيل أو الديكورات التي يقوم باختيارها.

هنا تجد: الأسلوب الاسكندنافي في التصميم الداخلي

بعض الأفكار المستخدمة لتزيين غرف النوم بأشياء بسيطة
نستطيع من خلال بعض الأدوات والأشياء البسيطة أن نقوم بتزيين غرف النوم أي من خلال أفكار ملهمة لتصميم غرف النوم نستطيع أن نجد منظرا جذابا لغرفة نوم بسيطة ورائعة، وسنقوم باستعراض هذا في النقاط الاتية:

  • ١- باختيار ألوان الفرش بحيث تكون بسيطة وهادئة، ونبتعد عن الألوان الداكنة والغامقة، ومن الأفضل اختيار النقوش كالورد والقلوب الحمراء.
  • ٢- نضع بعض الشموع بألوان تلائم ألوان الغرفة باستخدام الروائح الجميلة مثل اللافندر والورد أو بعض شموع الروائح الشرقية مثل العنبر والعود.
  • ٣- نضع بعض من الورود التي تعطي منظرا جذابا وخاصة على السرير أو الأريكة.
  • 4- نضع إضاءات خافتة بسيطة في جميع أركان الغرفة حيث تدل على طابع رومانسي هادئ وجميل.

بعض الأفكار المستخدمة في تصميم غرف النوم بالألوان المحايدة

ومن خلال مقال أفكار ملهمة لتصميم غرف النوم نعلم أن غرفة النوم تكون ذات طابع خاص لأن الشخص يبحث فيها عن راحته. وحيث أن كل شخص له ذوق فريد من نوعه يتفاوت من شخص لآخر، ولأن غرف النوم ذات اشكال مختلفة مثل غرف نوم للعرسان وغرف النوم الأساسية و غرف نوم الأطفال.

كيفية تصميم غرف النوم بالألوان المحايدة

لكل منها ترتيب معين ومنظم بطرق معينة تلائم الأشخاص وتختلف من شخص لآخر نستطيع تصميم غرف النوم بألوان أحادية لأن هذا يكون أدعى لتوفير الإحساس بالراحة، ويغلب على تلك التصاميم اللون البيج، وسنقوم بتقديم طرق متنوعة لخلط اللون البيج مع غيره من الألوان ليصبح تصميم غرفة النوم متطورا:

استخدام قطع الفراء

قد يهمك أيضًا: الفن من البيئة و دوره في التصميم و الوعي الجمالي

يمكن للشخص أن يستخدم خياله لخلق أجواء رومانسية كما يشاء من خلال إضافة قطع من الفراء على أرضيات غرفة النوم أو يختار أرضيات خشبية راقية ودافئة، ولأن اختيار الألوان الأحادية سهل للغاية ويستطيع الشخص من خلاله إضافة طابعه الشخصي، كما أنه رخيص الثمن حيث يستطيع الشخص تغييره على فترات.

النسيج ذو الملمس الناعم

ولتوفير الشعور بالهدوء يستطيع الشخص أن يختار النسيج ذو الملمس الناعم لأنه يتميز بمزايا بصرية ملفتة، كما يمكن تزيين المنطقة العلوية لغرفة النوم باختيار الستائر المخملية ذات اللون الرمادي، ولكي يشعر بفخامة المكان فيستطيع اختيار وسائد ذات أغطية من الستان اللامع.


استخدام الديكورات الريفية أحادية اللون

كما يمكنه استخدام الديكورات الريفية أحادية اللون، ويستطيع تنفيذها من خلال استخدام مفروشات يمتزج فيها اللون البيج مع اللون الرمادي وتكون ملايات السرير من الكتان، مع وضع عدد من الوسائد ذات الأحجام المختلفة على السرير، كما يفضل أن يكون اللوح الأمامي للسرير منجد.

استخدام السرير ذو الأربعة أعمدة

كما نجد أن السرير ذو الأربعة أعمدة من المحاور الحقيقية والرئيسية في تصميم غرف النوم الأحادية اللون لأنه يظهر منظرا جذابا رومانسيا للديكور، فعند إضافة الستائر الخفيفة حول الأعمدة يشعر الشخص وكأن ديكورات غرفة نومه أصبحت تشبه ديكورات غرف النوم الملكية مع مراعاة اختيار اللون الأبيض لملايات السرير والحوائط والأثاث وإذا كانت مساحة الغرفة كبيرة أو متوسطة فإن هذا من المزايا العظيمة التي يمكن استخدامها لوضع منطقة مريحة للجلوس، وعند وجود نافذة كبيرة ينظر الشخص من خلالها للسماء.

ديكورات نيو كلاسيك ..أصالة الماضي وفخامة الحاضر !

استخدام اللوح الأمامي للسرير

ومن السهل اختيار الألوان لتزيين غرف النوم الأحادية، ومن أبسط أشكال الزينة هو إضافة لمسة مثيرة للديكور مثل تزيين جانب من اللوح الأمامي للسرير بأزهار مصممة من القماش باللونين الأسود والبيج، حيث يكون من السهل على الشخص أن يزيل هذه الأزهار ويقوم بتغيير طريقة التزيين الخاصة بغرفة النوم في أي وقت حيث يستمتع كل فترة بتصميم جديد لغرفة نومه بدون تكاليف باهظة.

هنا تجد: كيفية اختيار لون المطبخ


استخدام خلفية السرير المحكمة

كما يستطيع الشخص أن يختار خلفية السرير المحكمة والتي تقوم بدور أساسي في التصميم حيث تحتوي على تمويجات ذات ألوان هادئة ملفتة للنظر يدعمها وجود قطعة من الفراء على أرضية الغرفة حيث تشعر الشخص بأجواء دافئة في غرفة نوم، ومن الطرق المعتادة في تزيين غرف النوم الاعتماد على مظهر الدانتيل اللافت للنظر في الديكور ويتوافر الدانتيل في الوسائد مع اختيار اللون الرمادي لطلاء الجدران واختيار اللون البنفسجي لاستكمال لمسات الديكور المبهرة مع باقة من الورد الصناعي ذات اللون البنفسجي وإكليل بسيط على شكل قلب يعلق على الجدار الرئيسي للغرفة ليستمتع الشخص بأجواء رومانسية.

اترك رد

WhatsApp chat