شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 art.attack.designs@gmail.com

Blog

Homeشركة ديكوراتلماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل؟
لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل؟

لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل؟

للإجابة على سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ يجدر الذكر أن التشطيب عند الاستعانة بمصمم ديكور محترف ومتخصص يتم بناء على قواعد وأسس، والتي تكون ضامنة أن يكون للمنزل طابع خاص به وتصميم متزن وبكي تتمكن من اختيار مصمم ديكور مضمون يمكنك أن تستعين بأحد الشركات المتخصصة في الديكور مثل شركة آرت أتاك لكي يتم الأمر كما يجب.

لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟

عندما نجيب على سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ يجدر التنويه أن مصمم الديكور هو شخص مسؤول عن تصميم المساحات والفراغات مع استغلالها أفضل استغلال، بل ويساعد في عملية تنظيم الأفكار الصادرة عن كل فرد من الأفراد التي سوف تعيش في المنزل، مع إضافة جماليات للمنزل وخلق تناغم بين تفاصيله، بالإضافة إلى جعل المنزل مناسب ذوق أصحابه وطريقة حياتهم مع توفير الهدوء والراحة لهم، كما يقوم مصمم الديكور بالعديد من المهام الأخرى ومنها:

  • يتواصل مع العميل ويتعرف على ما يحتاج إليه ويصمم منزل مناسب لرغباته وميوله ويقدم أفكار واقتراحات له.
  • يجري دراسة على المساحات والضوء وغير ذلك من التفاصيل التي من الهام وجودها داخل التصميم.
  • ينفذ الأفكار الخاصة بالعميل ونمط التصميم الذي يرغب فيه بشكل واقعي.
  • يختار العفش والألوان والمفروشات بصورىة تناسب متطلبات المتواجدين في المكان ولكن لا يغفل الذي يناسب المكان والمساحة.
  • يحضّر تصميمات مبدئية للمكان بحيث يوضح مكان الإضاءة والسباكة ووحدات الكهرباء والمفروشات ووحدات العفش.
  • يحدد كم المواد اللازم من أجل تشطيب المنزل ويحدد التكلفة طبقًا للاحتياجات.
  • يتعاون مع مهندس الديكور الذي ينفذ التشطيب في خطوات العمل طبقًا للتصميم.

يجدر التنويه أن هناك عملاء كثيرون يرون أنه من الأفضل أن يقومون بتنفيذ الديكور وحدهم، ولكن الأمر يحتمل شقين سلبيين إحداهما الإرهاق الذي تتضمنه المهمة والآخر أن عند انتهاء عملية تنفيذ الديكور سوف يكون العميل قد وصل إلى طريق لا يمكن الرجوع فيه إلا بعد تكبد مصاريف كثيرة في حالة انتهي الأمر بصورة غير المرغوب بها.

لهذا لمعرفة لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فمن الهام التعاقد مع مصمم ديكور داخلي متخصص من بادئ الأمر لأن دراسته وخبرته سوف تيسر عقبات كثيرة، بل سوف يرشد العميل إلى التصميم الصحيح عمليًا، وسوف يقدم نماذج جديدة قد يرى العميل أنها أجمل ومتناسقة أكثر، وهذا ما نوفره لك في مع شركة أرت أتاك.

ما هو تصميم الديكور الداخلي؟

بعد أن أجبنا على سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فمن باب أولى معرفة ما هو التصميم الداخلي، إذ يعتبر من الفنون التي تقوم بتنظيم وترتيب فراغات وتستغل المساحات، بشكل مناسب لاحتياجات العميل الجسدية والنفسية، وهذا التخصص تم اشتقاقه من الهندسة المعمارية، إذ يهتم المصمم المعماري بتصميم المبنى من الخارج أمام مصمم الديكور الداخلي فيصب اهتمامه على تصميم المكان داخليًا، وهذا مثل أن يساعد في تخّير العفش وألوان الدهانات والفرش والإضاءة والإكسسوارات وكل التفاصيل بشكل مناسب للمكان والعميل.

العميل يقوم بتخيل على سبيل المثال أين مكان جلوسه خلال مشاهدة التلفزيون ومكان وضع منضدة الطعام ومكان تناول القهوة ومكان تركيب الأرجوحة، وبعد أن ينتهي من التخيل يقوم بنقله إلى مصمم الديكور حتى يحول التخّيل إلى رسم مبدئي، ويقوم مصمم الديكور باقتراح أفضل أفكار مناسبة للعميل والمكان ومساحته المتوفرة، والتي تتحول في النهاية إلى منزل الأحلام

أساسيات يتعين عليك تحديدها قبل بدء البحث على مصمم ديكور

بعد أن قمنا بتوضيح إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ يجدر الذكر أنه هناك مجموعة أساسيات من اللازم التعرف عليها قبل اختيار المصمم المناسب، لأن مهمة التصميم الداخلي تتطلب معلومات كثيرة من اللازم توضيحها للمصمم لكي ينجز الأمر على الوجة الأكمل مثل:

تحديد الميزانية الخاصة بتنفيذ الديكور

من الأمور المهمة الوقوف على ميزانية التنفيذ قبل البدء، حيث تختلف تكلفة التصميم والديكور طبقًا للزمن الذي يستغرق في المهمة والجودة المطلوبة ونوع التصميم، وفي كل الحالات إذا لم يمكن العميل على علم بتكاليف التصميم الداخلي فيمكنه عمل ميزانية  بشكل مبدئي لكي تختار بين أكثر من بديل، ومن المعروف أن الوقوف على تكلفة التصميم الداخلي والتنفيذ يتوقف على المتر المربع وذلك بعد أن تتأكد من إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

اختيار طراز التصميم

هل يفضل العميل الطراز الكلاسيكي أم الحديث؟ ما هو لون الدهان المطلوب؟ ما هي الخامات المصنوع منها العفش والتي يفضلها العميل؟ وماذا بخصوص الإضاءة؟ الطرز التي من الممكن تنفيذها عند التصميم الداخلي للمنزل متعددة، والتي تختلف حسب الثقافة والذوق، ومن المشاكل التي تقف عقبة أمام المصمم الغير متخصص هو عدم فهمه بصورة كافية للتناسق الخاص لعناصر الديكور سويًا من عفش وألوان ومفروشات وتقسيم المساحات وغير ذلك.

ومن أجل تكملة إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فلا شك أن مصمم الديكور سوف يراعي تصميم المنزل بصورة متناسقة، ولكن بالرغم من ذلك على العميل أن يعلم الطراز الذي يرغب في تطبِيقه، وكل تلك الأمور يمكنه مناقشة مصمم الديكور بشأنها لكي يقدم نماذج وأفكار، وعندما يكون العميل محدد أكثر بشأن ما يرغب فيه من بداية الأمر كان هذا أفضل، وتلك إجابة أوضح لسؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

تحديد حجم المشروع

المدة الزمنية اللازمة من أجل إنهاء تصميم الديكور الداخلي بشكل مميز تتوقف على حجم المشروع، ويعتمد الأمر على العناصر المطلوب تصميمها، فمثلًا، من الممكن أن يكون هدف البحث عن مصمم ديكور هو تجديد مساحة محدودة داخل المنزل مثل غرفة وحيدة، هنا يكون المشروع حجمه صغير ولن يتطلب ميزانية ضخمة أو مدة طويلة من أجل التنفيذ، وكلما زادت المساحة زادت التكلفة والوقت المستهلك، وهذا توضيح كافي لإجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

تجهيز ملفات العمل

إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ تتطلب توضيح أن التعامل مع مصمم الديكور الداخلي تتطلب توفير له مجموعة من البيانات الدقيقة لكل تكون عملية التصميم فعالة، وهذه البيانات هي:

  • المساحة الفعلية للمكان.
  • عدد الأدوار.
  • ملف أوتوكاد (التصميم المعماري).
  • بعضًا من صور الفراغات الداخلية.
  • فيديو للمكان من الداخل.

ما هي المهارات المطلوب توافرها عند مصمم الديكور؟

قبل أن تفكر عزيزي العميل في إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ عليك التعرف على المهارات التي عليك التأكد من توفرها في مصمم الديكور المختار، والتي يمكن تقسيمها إلى نقاط أربع تعتمد على العديد من الجوانب الفنية والعلمية والمعرفية وهي:

المهارات الأكاديمية

هذه المهارات متعلقة بدراسة المصمم قسم تصميم الديكور بصورة أكاديمية، أيًا كان في كلية الهندسة أو كلْية الفنُون الجميلة أو كلْية الفنون التطبيقية، ومن التخصصات التي تكون بارعة في إتمام هذه المهمة مهندس العمارة الداخلية ومهندس الديكور، إلى جانب البنائين العاملين في التشطيبات الداخلية ومهندس التشييد وفناني الديكور وعندما تتأكد من تخصص المصمم سوف تتأكد من إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

احتراف الأدوات الخاصة بالتصميم

مصمم الديكور المحترف يعتمد على مجموعة من أدوات التصميم مثل برنامج الأوتوكاد المتخصص في الرسم الهندسي وبرنامج الفوتوشوب الخاص بالإظهار المعماري وبرامج Planner 5d وبرنامج 3D MAX وهذيِن البرنامجين الأخرين متخصصان في التصميم الفني ذو الأبعاد الثلاثية، وفي العادة لا يكون المصمم معتمد على برنامج وحيد، لأنه يقوم بنقل التصميم من الاوتوكاد الى الفوتوشوب (الإظهار المعماري).

وقد يقوم باستخدام برامج أخرى من أجل تحسين الإضاءة أو صنع فيديو، لهذا من اللازم أن يكون متمكن في تلك البرامج أو بدائلها، وكل هذا وأكثر متوفر في مصممي الديكور في شركة أرت أتاك، ويوضح إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ لأن الأمر معقد قليلًا عند الاعتماد على الجهود الفردية.

المهارة الفنية

 

تصميم الديكور والتصميم الداخلي يكون معتمدًا على حسّ المصمم الفني بصورة كبيرة، وهذه المهارة تظهر عندما يحقق تناسق مثالي بين المساحات والألوان والعفش واختيار كل ما سبق بشكل يصنع جو مريح لمن يعيش داخل المكان.

على الرغم من كون عالم الديكور متطور طوال الوقت ويشتمل على أكثر من طراز، فقد ينحصر أغلب مصممي الديكور في تصميم طراز واحد فقط أو إثنين، لهذا لا تشعر بالتردد وابحث عن مصمم ديكور بارع في تنفيذ الطراز الذي تريده لأن هذا تأكيد لإجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ ، ولا تخجل في سؤال مصمم الديكور عن قدرته في تصميم نمط بعينه، وسوف تتأكد من الأمر من معرض الأعمال، ومن أهم الطرز التي يعرف بها التصميم الداخلي:

  • الكلاسيكي والكلاسيكي الحديث: نمط يعرف عنه الذوق الرفيع والفخامة، وهنا يختار المصمم أساس عالي الجودة.
  • المودرن: يشتمل على الطراز العصري البسيط والعصري الحديث، وهي من الأنماط الحديثة التي تمتاز بألوان هادئة وبسيطة مع توفير المساحات.
  • الأنيق: من الأنماط الإنسيابية التي تجمع بين الفخامة والحداثة سويًا، ويشتمل على لوحات فنية وأزهار ومنسوجات عصرية.
  • العربي: يقوم بجمع العمارة الإسلامية مع مجموعة زخارف فخمة وألوان رملية وبنية، كما يتضمن فنون مثل الفسيفساء والأرابيسك.
  • الإنجليزي: هذا الطراز مائل إلى الكلاسيكي لكن ألوانه زاهية ويشتمل على نقوش مأخوذة من الطبيعة مثل الأشجار ولورود.
  • الريفي: يكون معتمدًا على تطبيق الأخشاب مع خامات ريفية عند تصنيع العفش والمفروشات.
  • الصناعي: من أنواع الديكور الداخلي الحديث الذي يستخدم فيه عناصر صناعية مثل العفش المعدني والأناَبيب المصنوعة من الحديد.
  • البوهيمي: يتضمن اختيار عناصر ديكور من أكثر من نمط عن طريق دمجهم بصورة متفاوتة، ويعتبر أكثر نمط يقوم بعكس حرية العميل بصورة كبيرة.
  • منتصف القرن الحديث: هو نمط يولد شعور بالفخامة والعتاقة لكنه حديث في الوقت نفسه، حيث يمتاز العفش بالبساطة ولكنه دقيق الصنع أيضًا.
  • الاسكندنافي: هذا النمط يكون معتمدًا على اللون الأبيض في غالبية عناصر الديكور، إلى جانب إضافة عفش أنيق وانسيابي.
  • الفرنسي: يعرف بالألوان الفاتحة والعفش الفاخر، وينقل المصمم ذلك إلى ألوان الدهانات والأرضيات، مثل تطبيق اللون البيج وأرضيات باركيه فاتحة.
  • الهوليودي: تعرف هوليود بالأزياء والموضة، وهذا ينعكس على هذا الطراز من الديكور، إذ يشتمل على ألوان زاهية وعفش أنيق مترف.
  • الساحلي: يؤخذ من طبيعة السواحل وألوانها مثل الأصفر والأزرق، وهدفه منح المكان راحة نفسية وهدوء.

من الواضح الآن أن اختيار طراز من أجل الحصول على تصميم الديكور الداخلي الفريد الذي نحلم به ليس مهمة يسيرة، لأن تصميم الديكور هو علم متكامل يشتمل على أنماط كثيرة تختلف حسب البلد المأخوذ منها والثقافة التي ينحدر منها، ولكل مصمم طراز أو نمط يكون بارع فيه، وغالبًا يكون الطراز العصري والكلاسيكي هما الأكثر انتشارًا، ولكن تذكر عزيزي العميل أنه يمكنك الدمج بين نوعين من الطرز لكي تحصل على الطراز الحصري الذي تريد، فقط اتصل بنا على أرقام شركة أرت أتاك وسوف نوضح لك لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟

القاعدة المعرفية

القاعدة المعرفية تعتبر بالنسبة لمصمم الديكور الجزء الأكبر من قدرته على تخّير قطع فنية في المنزل، وتظهر في إلمامه بالخامات وتكلفتها، وهل متوفرة بالفعل؟ ودرجاتها وألوانها والصفات التي تعرف بها وطريقة إضافة إضاءة مثالية وتوفير تهوية وغير ذلك من الأمور المهمة.

أيضًا القاعدة المعرفية لمصمم الديكور لها تأثير على توفير الوقت والنقود، فمثلًا إذا كانت ميزانية العميل منخفضة، فيقوم مصمم الديكور بنصحه بشأن تطبيق الخامات المعاد تصنيعها، وفي حالة كانت الميزانية مرتفعة، فيختار لك الخامات الأفضل والتي قد تكون مستوردة من الخارج، وهذا يساعدك في إيجاد إجابة لسؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

نصائح مهمة يجب معرفتها عند اختيار مصمم الديكور

نصائح مهمة يجب معرفتها عند اختيار مصمم الديكور

نصائح مهمة يجب معرفتها عند اختيار مصمم الديكور

إذا قمت بالبحث عن من يساعدك في عمل تصميم داخلي على صفحات الإنترنت أو كنت تريد معرفة لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فعليك التأكد أن المجال يحتوي على عدد كبير من مصممي الديكور ولكن الأهم هو معرفة من هو المناسب لإتمام المهمة بنجاح، لهذا عليك أن تختار المناسب من ناحية الجودة والتكلفة بناء على ما يلي:

قم بالسؤال عن تفاصيل الخدمة التي سوف تحصل عليها

من الممكن أن تقوم بطلب خدمة ثم تجد أنك حصلت على تصميم داخلي مختلف عن الذي كنت تتوقعه، لأن المعلومات منذ البداية كانت غير واضحة بشكل كامل، حيث لا يعتمد كافة مصممي الديكور على النمط نفسه أو على نوع المبنى نفسه، فهناك من يصمم منزل وفيلا وهناك من يصمم شركة ومتجر، والتخصصات تتنوع بهذا الشكل، لهذا قبل أن تتعاقد مع المصمم، عليك التأكد من كل ما يقدمه المصمم وفي حالة وجود تفاصيل مبهمة أو كنت تريد إضافة بعض الاشياء عليك سؤاله فورًا حول مقدرته على ذلك وهذا السؤال له أهمية كبيرة مثل أهمية معرفة لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ من الأصل.

حاول الابتعاد عن فخ المبالغة

قد تشعر بالانبهار بشأن التصميمات التي تشتمل على قطع عفش مثيرى أو كماليات فنية أخرى، مثل التابلوهات والمزهريات وقطع الجبس والخشب، ولكن عزيزي العميل من الأفضل أن تختار التصميم الفني الذي يوفر لك احتياجاتك الأساسية والراحة النفسية.

لا يمكن الحكم على جمال التصميم بناء على كثرة العناصر، ولكن بناء على ملائمة تلك العناصر لاستدامة الاستخدام، والمصمم الملهم أكثر هو الذي يقوم باستخدام العناصر البسيطة لكي يوفر للعميل وأسرته الراحة، وبهذا يوفر التكلفة الإضافية خلال التنفيذ وهذا ضمن عوامل إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ .

شركة تصميم ديكورات وتشطيبات

عليك معرفة جيدًا المتوقع استلامه

عند التفكير في إجابة سؤال لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فيجْدر التنويه أن ملف تصميم الديكور مثله مثل الملف المعماري والإنشائي الخاص بتصميم المنزل، فمن اللازم أن يكون بصيغة بعينها، ومن اللازم على العميل أن يحتفظ به كي يستخدم خلال التطبيق، وملف التصميم يتمثل فيما يلي:

  • صور التصميم التي تشتمل على كل الفراغات: وهي صور تقوم بتوضيح تصميم كل جدار وركن وسقف، وكافة العفش والأرضيات والكماليات والأجهزة، ويمكن أن تقدم تلك الصور في ملف بي دي إف أو ملف مضغوط.

إذا أردت عزيزي العميل الإطلاع على التصميم بصورة واضحة أكثر، فنحن نوفر لك في شركة أرت أتاك تصميم عبر فيديو ذو أبعاد ثلاثية بحيث تشعر بأنك تتجول داخل المنزل.

  • ملفات برامج: كما بينا من قبل يقوم مصمم الديكور باستخدام عدة أدوات وبرامج، ومثل المعمول به في كافة خدمات التصميم من الهام للغاية حصول العميل على نسخة من كل ذلك حتى تتمكن من إدخال تعديلات بعد ذلك.

قد يقدم المصمم تلك الملفات بالمجان ضمن الخدمة المقدمة، وقد يكون الأمر بتكلفة إضافية، ولكن معنا سوف تحصل عليها بالمجان.

  • ملف خامات: يعتبر هذا الملف من المزايا التي يمكن أن يجدها العميل عند المصمم الخبير واسع المعرفة، لأن يشتمل على كل الخامات ونوعيات المواد المستخدمة في التصميم.

هذه المواد والخامات تتمثل في نوعيات الأرضيات والأسقف ونوع ورق الحائط وخشب العفش، كما تشتمل على نوعيات الأدوات الصحيه وكماليات الكهرباء، إلى جانب نوع المطابخ وخامتها ونفس الأمر للشبابيك والأبواب، والخامات المصنوع منها الستائر والمفروشات والسجاد وبالتأكيد ألوان كل مما سبق.

قد لا يقوم بعض مصممي الديكور بتقديم هذا الملف ويترك الأمر للعميل كي يختار طلبه أم لا وهناك من يقدمه عند الطلب بتكلفة إضافية لأنه يتطلب بحث ومجهود بسبب توصيف عناصر التصميم وتفنيدها، ولكن إذا كنت تريد ذلك عزيزي العميل فلا تتردد في نقاش المصمم بشأنه كي تصل إلى الصفقة التي تناسبك.

بينا لكم اليوم لماذا نحتاج إلى مصمم الديكور قبل البدء في تشطيب المنزل ؟ فهو من التخصصات التي لا يمكن الاستغناء عنها إذا كنت عزيزي العميل تريد حقًا الوصول إلى النتيجة التي تحلم بها دون تنازل فقط اتصل بنا على أرقام أرت أتاك للحصول على إجابة لكل ما يشغل ذهنك.

اترك رد

WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: