شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeالتصميم الداخليحول بيتك الي مكان رائع

حول بيتك الي مكان رائع

حول بيتك الي مكان رائع

عندما تعرف مبادئ التصميم الداخلى الاساسية . يمكنك تحويل اى مساحة لتبدو رائعة .

الإحساس بالراحة لا ياتى عندما تدخل الى اى مكان لا يكون جيد التصميم لا بد ان يكون كل شئ متماسك و مترابط .

بقليل من المعرفة يمكنك تحقيق هذا التأثير الرائع

المعرفة بمبادئ التصميم الاساسية و بالممارسة و بالتجريب تستطيع خلق منزل جميل .

شركة تصميم ديكورات وتشطيبات

الاتزان .

فى التصميم يخلق الأتزان شعورآ بالتوازن ,هنا تأتى المعادلة او القانون مع موازنة المرائى للأشياء لا يتحقق الاتزان من خلال الشكل فقط . ولكن من خلال اللون و الملمس و الزخارف ايضآ .

(انواع الاتزان …) المتماثل. و غير المتماثل. محورى من مركز

١ / المتماثل .

ضرورى للإمكان الرسمية او التقليدية توازنآ متماثلا حيث يتم تقسيم المساحة بالتساوي الى جانبين يعكسان بعضهما الاخر مثال كرسيين على جانب Cocktail table بشكل متماثل يمكن تحقيقه او ترتيب اماكن الجلوس بحيث تكون متشابه العناصر فى التصميم  على  الجانبين.

٢ / الغير متماثل .

يمكن تحقيقة بعدم الالتزام بتكرار العناصر مثل الخطوط والالوان والأشكال والملامس هذا الأسلوب مختلف على المتماثل فعدم الالتزام فى تكرار العناصر بين الجانبين يكون اكثر حيويه هو نمط صعب فى ضبط العلاقات للعناصر عن المتماثل يحتاج احساس فنى اكثر دقه مثال وضع Sofa على جانب بلون قماش و وضع Two Chairs على الجانب الاخر.

٣ / المحورى من المركز .

تتحقق بوضع العناصر بحيث تكون على شكل شعاع من مركز مثل طاولة طعام مستديرة مع كراسى مرتبة حولها و يكون التكرار فى الشكل و الملمس و اللون.

المبداء الثانى هو  الإيقاع .

مثل الموسيقى احساس الإيقاع فى التصميم و التحكم فى أنماط التكرار و عدم التكرار ( التباين ) يعطيكى اهتمام بصري ديناميكي او متحرك عن طريق استخدام الالوان و الأشكال على مسافات مختلفة مع حركة النظر فى الغرفة على سبيل المثال استخدام تكرار الالوان فى الوسائد مع اللوحة و مرة اخرى فى السجاد سيساعد هذا التكرار فى تحريك عينك فى أنحاء الغرفة.

المبداء الثالث الانسجام .

ياتى الانسجام عندما تكون العناصر جميعها متناغمه لارسال رسالة وحده يمكن للإيقاع ان يخلق الانسجام استخدام لون واحد على الرغم اختلاف العناصر و الأشكال بشكل كبير فى الحجم و الملمس.

المبداء الرابع التأكيد . او مركز الاهتمام

هنا ياتى التركيز على مكان فى الفراغ بحيث يكون هو بطل القصه

و غالبا ما يكون للتركيز على المساحات المعمارية نقطة اهتمام مثل المدفاءه او الاطالة جميله فتكون النوافذ عليك الاهتمام بترتيب الاثاث حولها للتأكيد على أهميتها بطريقه سهل باستخدام مجموعة من الاثاث المتناسقة او وضع قطعة غير عادية او كبيرة.

المبداء الخامس النسبه و المقياس.

النسبه هى النسبه بين حجم جزء الى اخر و المقياس هو كيف يرتبط حجم العنصر باخر او بالمساحة الموجودة فيها بحيث لا يكون جانب مزدحم فى غرفة صغير

هذه المبادئ الخمسة للتصميم الداخلى هى مفاتيح فى خلق مساحات جذابة ستحب العائلة و الأصدقاء قضاء الوقت فيها.

اترك رد

WhatsApp chat