شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeشركة ديكورات٨ نصائح لتصميم المطبخ

٨ نصائح لتصميم المطبخ

 

عند تحضير منزل الزوجية لابد أن يضع العروسين المطبخ محل اهتمامهما، وذلك لأنه المكان الأكثر نشاطا في المنزل، ولهذا قبل البدء في تصميم المطبخ نقوم بتوضيح ٨ نصائح لتصميم المطبخ كنوع من الإرشادات عند تصميمه ليظهر في صورة عملية ومبهجة ومريحة.

أساسيات تصميم المطابخ

عند تصميم المطبخ لابد أن يتعرف المصممون على أساسيات لتصميم المطبخ الجديد لأنها أهم الأعمال التي ينبغي أن تكون على رأس قائمة الأولويات عند تصميم المنزل الجديد ولأن المطبخ أكثر الأماكن التي تقضي فيها المرأة وقتها، فكان لزاما على المصمم أن يهتم بتصميمه لتوفير الشعور بالراحة في هذا المكان، ومن خلال تقديم ٨ نصائح لتصميم المطبخ نقدم بعض الأساسيات والقواعد التي يجب الالتزام بها حتى يكون الشكل النهائي للمطبخ جميل وعصري وكذلك عملي ومريح في الاستخدام وحتى لا تشعر السيدة بالضيق عند إعداد الطعام، ومن هذه الأساسيات ما يلي:

1.حجم ومساحة المطبخ.

لابد من مراعاة حجم ومساحة المطبخ التي تحتاج إليها السيدة داخل جدران المطبخ وكذلك معرفة الأشياء التي يمكنها الاستغناء عنها فالمطبخ الكبير هو الذي يتراوح حجمه من 100 إلى 200 قدم مربع.
كذلك المطبخ الذي مساحته 10 في 10 بوصة أي ١٠٠ قدم مربع من المطابخ الكبيرة التي تفضلها شركات تنفيذ المطابخ، ويتميز هذا النوع من المطابخ بقدرته الاستيعابية من الخزائن ويساعد على تنفيذ الكثير من التصميمات المتنوعة والأشكال المختلفة.
ومن خلال مقال ٨ نصائح لتصميم المطبخ نستطيع في هذا النوع من المطابخ أن نضيف طاولة لتناول الطعام، وهذا يفضله الكثير من الناس.
بينما المطابخ الصغيرة تتميز بالكفاءة العالية كما في المطابخ الكبيرة وذلك عند الاهتمام بتصميمه بشكل جيد لكي يستوعب أكبر عدد ممكن من وحدات التخزين مثل الدواليب وكذلك الثلاجة والبوتاجاز والحوض أي استخدامه بشكل نموذجي حتى لا تشعر السيدة بالضيق والاختناق بداخله

.
2- مراعاة هل هو مطبخ مفتوح أم مغلق.

3- مثلث عمل المطبخ وتوزيع الأجهزة الرئيسية داخل المطبخ

وتعتمد فكرته على أن نقوم بوضع الثلاجة والبوتاجاز والحوض على شكل مثلث في المطبخ وتعتمد زوايا المثلث على حسب مساحة المطبخ لكي نحصل على مكان أكثر كفاءة وراحة.

4– تصميم المطبخ على شكل حرف U أو مطبخ على شكل حرف L أو غير ذلك.

يعتبر المطبخ الذي على شكل حرف L من أفضل أنواع المطابخ وأكثرها عملية، كما يتميز بالحفاظ على مثلث العمل داخل المطبخ بشكل سهل لتوفير مساحة أكبر للحركة وعندما يطبق هذا النوع من المطابخ على المساحات الكبيرة يفضل عمل وحدة عمل في المنتصف على شكل حرف U.
يمكن استخدامه في المطابخ الكبيرة بشكل جيد حيث يتم وضع الوحدات على شكل حرف U مع المحافظة على مثلث العمل من خلال التصميم.

ما هو المطبخ ذو الحائط الواحد؟

من خلال مقال ٨ نصائح لتصميم المطبخ نقوم بتوضيح ما هو المطبخ ذو الحائط الواحد:
١- وضع كل من الموقد والحوض والثلاجة على حائط واحد، ووضع كل من الموقد والثلاجة والحوض على حائط واحد.
٢- لا يتكون شكل المثلث في هذا المطبخ.
٣- يتم استخدام هذا النوع من الأشكال في المطابخ صغيرة الحجم.

كيفية اختيار لون للمطبخ الخاص بك

المطبخ المتوازي

إضافة أنماط هندسية للمطابخ
اقتصر التصميم الداخلي في فترة من الزمن على الأشكال الهندسية للتصميم الداخلي ولا يمنع هذا من تجربة هذا الاختيار بدء من البلاط ذي الأنماط أو ورق الجدران المزين بالأشكال الهندسية وانتهاء بالإكسسوارات ذات التصميم الأوريجامي التي تضيف للأنماط الهندسية أجواء ملفتة للنظر بشكل عصري ورقيق ومن خلال الانماط والخطوط الجذابة الآتية سنقوم بتحويل مظهر المطبخ إلى شكل جذاب.

السطح المقاوم الرذاذ

يعتبر السطح المقاوم للرذاذ منطقة تركيز طبيعية في المطبخ لأنه يحاط بالشفاط والخزائن والموقد، ويمكن تحويل هذه المساحة الفارغة إلى مساحة مميزة ومفيدة من خلال البلاط والأنماط الجريئة التي تملأ المكان بالبهجة.
يتم ذلك من خلال الأشكال الهندسية بحيث يختار المصمم تصميما بألوان أحادية للحصول على مطبخ أنيق وعصري

الوان الزاهية ذات الأسلوب الراقي، ويقوم المصممون بترتيب البلاط بشكل دقيق ليكون له تأثير متساوي ثلاثي الأبعاد أو يوضع بشكل عشوائي ليقاوم الرذاذ بمظهر نادر من نوعه.

بلاط الأرضيات

عند اللجوء للأنماط الواقعية فإن أرضيات المطبخ هي المكان الأنسب لاستخدام البلاط ذي الأشكال الهندسية الجميلة، بينما اختيار الأرضية المكسوة بالبلاط مضافا للمساحات الصغيرة أو المزخرفة بشكل كبير فإن تلك المطابخ المفتوحة تسمح باستخدام أنماط الفسيفساء التي تلفت انتباه الضيوف للاست

المنسوجات

عند الانغماس في تجربة التصميم الهندسي بالمنسوجات الملونة المتميزة بالأنماط المتكررة والجريئة نقوم بتحديد مجموعة الأنماط بحيث نعمل على التوافق بين تصميم الستائر القماشية والستائر غير القماشية .
كذلك الوحدات الخاصة بالمقاعد ووسادات الزينة ومفارش الطاولات ومناشف الأطباق وذلك للحصول على تصميم مترابط نستطيع تغييره بشكل سهل فيما بعد، ومن المعروف أن السجاد الذي يغطي مساحة معينة يعتبر من الأفكار الجيدة القابلة للتغيير من خلال الاستخدام التصميمات الهندسية في أي مطبخ.

ألوان الحوائط

يساعد الاختيار الأمثل الخاص بألوان الحوائط على إظهار المطبخ في صورة جميلة جذابة أنيقة تعمل على لفت انتباه الضيوف وكذلك توفير جو من الراحة النفسية لمن يقف في المطبخ.
كما أن الدقة في اختيار الألوان سواء كانت ألوان موحدة أو مختلفة من مكان إلى مكان يساعد بدرجة او بأخرى علي توفير جو نفسي مريح للسيدة وإضفاء الجمال على المكان.

الإضاءة

كما يمكن من خلال مقال ٨ نصائح لتصميم المطبخ أن نوضح نمط الإضاءة المستخدمة في تصميم المطبخ، حيث يمكن للمصابيح المتدلية أن تلفت انتباه الجميع للمطبخ العصري البسيط.
يتم هذا خاصة عندما تكون ذات أشكال هندسية تدعم جمالها بدءا من الهيكل السلكي الرائع وانتهاء بالستائر القماشية ذات الأوجه العديدة، ويمكن لهذه اللمسات المميزة أن تضيف مظهر متساوي الأبعاد للمطبخ وذلك من خلال استخدام التصميم الهندسي.
كما أن كثرة الإضاءة في المكان أو قلتها لها عامل كبير على جمال المطبخ فلابد أن يعتني المصممون باختيار القدر الكافي من الإضاءة سواء بالكثرة أو بالقلة في بعض الزوايا عن البعض الآخر

.

إضافة أنماط هندسية للمطابخ

اقتصر التصميم الداخلي في فترة من الزمن على الأشكال الهندسية للتصميم الداخلي ولا يمنع هذا من تجربة هذا الاختيار بدء من البلاط ذي الأنماط أو ورق الجدران المزين بالأشكال الهندسية وانتهاء بالإكسسوارات ذات التصميم الأوريجامي التي تضيف للأنماط الهندسية أجواء ملفتة للنظر بشكل عصري ورقيق ومن خلال الانماط والخطوط الجذابة الآتية سنقوم بتحويل مظهر المطبخ إلى شكل جذاب.
وكما ذكرنا في مقال ٨ نصائح لتصميم المطبخ ذكرنا أن المطبخ هو المكان الذي تجد فيه السيدة راحتها لإظهار وإنتاج العديد من أصناف الطعام المتنوعة لأسرتها، ولا يتم هذا إلا من خلال تصميم المطبخ بشكل مريح وعصري وأنيق يساعد السيدة على الوقوف والجلوس والحركة دون معاناة.
كما قدمنا أسس التصميم العصري للمطبخ وكذلك بعض الأنماط الهندسية المستخدمة في هذا الشأن

اترك رد

WhatsApp chat