شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 art.attack.designs@gmail.com

Blog

Homeالتصميم الداخليافكار في التصميم الداخلي لمنزلك

افكار في التصميم الداخلي لمنزلك

افكار في التصميم الداخلي لمنزلك

المنزل هو الملجأ والوطن والمكان الأحب لأي شخص ويفعل الشخص كل ما بوسعه لجعله مريحاً وجذاباً، حيث يعتمد التصميم الداخلي على الإبداع والبراعة في استغلال المساحات والفراغات والتفنن في تنسيقات الألوان والخامات والإضاءات لإضافة لمسات جمالية من خلال تشكيل جميع العناصر ودمجها على أسس علمية وهندسية دقيقة لتنتج أفضل أنماط التصميم الداخلي على حسب اختيار الأشخاص بما يتناسب مع أذواقهم وشخصياتهم. عند التفكير في تجديد الديكور الداخلي للمنزل أو إعادة التصميم الداخلي لمسكنك يحتاج الأمر إلى بعض الإرشادات المبدئية التي عند اتباعها تضمن لك التمتع بمنزل غاية في الأناقة والفخامة، ومنزل مريح يعكس ذوقك الفريد.

في هذا المقال سنعرض سويًا بعض أهم النصائح الخاصة بالتصميم الداخلي التي تساعدك في تغيير الشكل العام للمنزل :

حسن استغلال المساحات والفراغات

كما ذكرنا أن التصميم الداخلي يعتمد على الاستغلال الجيد للمساحات والفراغات، لذلك توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها في تخطيط المساحات الداخلية:

في البداية يجب تخطيط المساحات، وهذه من النقاط الهامة التي قد يتجاهلها البعض الذي لا يملك خبرة كافية في مجال التصاميم الداخلية.

كما ينصح عند استغلال المساحات والفراغات الداخلية أن تكون عرض المساحة المستخدمة في المنزل على الأقل 90 سم، المساحة التي تسمح بمرور فردين في نفس الوقت بشكل مريح.

من النصائح الهامة التي تجعلك تحسن استغلال المساحات، هي أن تترك مساحة تصل إلى 45 سم تقريبًا بين قطع الأثاث وبعضها، مثل الطاولة  والكراسي، وتلك الخطوة تساعد في اعطاء الاحساس بالفراغات وعدم تكدس الأثاث والإحساس بالازدحام، وفي نفس الوقت تعطي احساس بالاتساع.

شركة تصميم داخلي وخارجي

-حسن تناسق الألوان

الألوان لها دور قوي ومؤثر في النفسية وتعكس الشخصية وتوجهاتها، وحسن تناسق الألوان وحسن اختيار الألوان ودرجاتها المناسبة لكل غرفة في المنزل من العناصر المهمة للغاية، لأنها تؤدي وظيفة معينة تناسب وظيفة كل غرفة.

تتعدد الألوان من الباردة والنارية والمحادية والألوان القوية والصارخة والألوان الفاتحة الباستيل، ومع هذا التعدد تتنوع الوظائف والأماكن التي نستغلها بها:

 حيث نستخدم الألوان الفاتحة والباستيل في الأماكن والغرف التي نرغب في الاحساس بالراحة والاسترخاء بداخلها مثل غرف النوم سواء غرفة النوم الرئيسية وغرفة نوم الأطفال.

نستخدم الألوان القوية والنارية أو النارية في الغرف التي تحتاج منها الطاقة والنشاط مثل غرفة المعيشة أو غرفة لعب الأطفال أو البلكونة، حيث تمدنا تلك الألوان بالحماس اللازم لممارسة الأنشطة التفاعلية المختلفة بين أفراد الأسرة والعائلة في تلك الغرف.

حسن اختيار الأثاث

أهم النصائح التي يجب اتباعها عن اختيار الأثاث هي:

1-مراعاة اختيار قطع أثاث تتناسب مع نمط التصميم الخاص بمنزلك.

2-مراعاة حجم الأثاث أن يكون متناسب مع مساحة المنزل مع مراعاة ترك مساحات وفراغات بين الأثاث وبعضه حتى تتجنب الإحساس بالازدحام والتكدس.

3-اختيار قطع الأثاث من أقمشة وألوان عملية حتى تتجنب التعب في التنظيف، ولا تعتمد على المظهر الجمالي فقط.

4-ننصحك باختيار نوع قماش مناسب لجميع الفصول الجوية، حيث تلائم حر الصيف ولا تساعد في زيادة الحرارة.

5-عند اختيار قطع الأثاث، يجب الاهتمام بمدى سهولة تحريكها من مكانها لتساعدك على التنظيف أو تساعدك فيما بعد في تغير الديكور الداخلي للغرف وتغيير الأثاث من مكانه لمكان آخر.

6-مناسبة ألوان الأثاث مع الجو العام في

حسن توزيع الاضاءات

الاضاءات لها دور كبير ومؤثر في تصميم ديكور داخلي في جميع غرف المنزل، غرفة المعيشة، المطبخ والحمامات مع مراعاة اختيار درجات اللون المستخدمة في كل غرفة، حيث أنه لكل درجة اضاءة مكان مناسب لاستخدامها.

1-ننصحك باستخدام الاضاءات ذات اللون الأبيض الثلجي في الغرف التي تحتاج لإنارة قوية مثل غرفة المكتب، أو غرفة مذاكرة الأولاد لتساعدهم على رؤية أوضح وتركيز أعلى.

 الديكورات الداخلية

1-اضافة النباتات

من ألطف اللمسات الجمالية التي يمكنك اضافتها في منزلك هو النباتات والمزهريات الخضراء الجميلة، التي تضفي المزيد من الاسترخاء والهدوء والسلام النفسي على أهل المنزل، بالاضافة إلى المظهر الجمالي التي تضيفه وتعزيز الشعور بالحياة والبهجة.

2-اللوح الفنية

استخدام اللوحات الفنية واللوحات الجدارية الثرية بالفن والإبداع من اللمسات الجمالية، كل ما عليك اختيار اللوحات المناسبة للأجواء العامة في منزلك والمناسبة لنمط الديكور الداخلي لمنزلك، مع مراعاة التوزيع الجيد لتلك اللوحات بطريقة تعتمد على التوازن والتناسق والتناظر.

اضافة الإكسسوار

يفضل تزيين المنزل بالإكسسوار مثل التحف أو قطع أثاث بسيطة تضيف لمسات جمالية ورونق مختلف على

بناء وحدات تخزين

يحتوي كل منزل على مجموعة من المساحات غير المستخدمة والتي يمكن تحديدها وتسخيرها واستخدامها والاستفادة منها بعملية الابتكار والإبداع.

سواء كانت خزانة كتب مطوية في مكان بجانب المدفأة أو طاولة مؤطرة في خزانة نادراً ما تستخدم.

أضف حوض سمك لغرفة النوم

إذا كنت من محبي الطبيعة وترغب في دمج ميزاتها في منزلك، فعليك التفكير في شراء حوض أسماك. يضيف للغرفة جو من الأناقة والسلاسة، وهو حل وطريقة سهلة وبسيطة لتزيين مساحتك.

 

 

 

 

 

اترك رد

WhatsApp chat
%d مدونون معجبون بهذه: