شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeاساسيات التصميم الداخليأهم الاساسيات في التصميم الداخلي

أهم الاساسيات في التصميم الداخلي

من أكثر الأسئلة التي تشغل عقل كل من يبدأ بتصميم منزل هو ما هي أهم الاساسيات في التصميم الداخلي للمنزل ، وعندما تبدأ في عمل التصميم الداخلي للمنزل يجب أن تكون على دراية بأن التصميم يجب أن يجمع بين النظام الكلاسيكي والنظام الحديث ولذلك لتوفر العراقة في التصميم مع الأسلوب المعاصر وحداثته.

من أي شيء أبدا في التصميم الداخلي :

بعد تحديد المساحات والتعرف على الأنماط يأتي دور تحديد الأسلوب التي يقوم عليه التصميم الداخلي، فمن الممكن أن تسير على أسلوب واحد ولكن يفضل الجمع بين أسلوبين أو أكثر، ومن أشهر أنماط المزج بين الأساليب هو المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والأسلوب المودرن .

اختيار اللون

بعد الاستقرار على النمط الخاص بالشقة تكون المرحلة التي تليها هي تحديد اللون والتي تعتبر من أهم الاساسيات في التصميم الداخلي
ومع أن لكل نمط ألوان معينة يمكن الاختيار منها إلا أن بعض الأشخاص قد يفضلون ألوان معينة دون الرجوع إلي النمط المختار والذي يتسبب في الوقوع بالمشاكل فقد يختار لونين غير متناغمين فقط لأنه يفضل تلك الألوان وتنتج عدم مريحة للعين، للألوان نظرية معينة يجب اتباعها عند الاختيار.
فيجب أن تكون على دراية الألوان المتقابلة و المتناغمة والمتضادة، لكي لا تقوم باختيار لونين قد يتسبب في تدمير المنظر الجميل داخل المنزل.

 

الاهتمام بالإضاءة

هناك نوعان من الإضاءة وهما الإضاءة الطبيعية والاصطناعية

بالنسبة للإضاءة الطبيعية فهي تكون تبع نظام المبني والمسكن المتعلقة بالمبنى نفسه.
وبالنسبة للضوء الاصطناعي فينقسم إلى ثلاث أجزاء أولها الإضاءة المتواجدة في الديكور الداخلي وهي التي تتواجد في القطع الجمالية والإكسسوارات
الإضاءة الحادة وهي متواجدة لتأدية مهام معينة لذلك يجب توزيعها داخل الشقة بصورة سليمة لتتمكن من تأدية دورها.
والإضاءة العامة والتي تنتشر في أرجاء الشقة، ويجب عليك أن تضع في الاعتبار التناغم بين الإضاءة والظلام والتي من الممكن أن تجعل من المكان الفارغ مكان جمالي هادئ.

 

الإكسسوار الخاصة بالمنزل

إن ما يتعلق من كماليات الشقة كالإكسسوار من شموع وساعات ومزهريات وورود ومفارش وستائر وسجاد وإطارات للصور كلها يعتبر من أهم الاساسيات في التصميم الداخلي للمنزل التي تعطي طابع مميز لشقتك، كما أنها تشرح شخصيتك وتكون موضوع شيق للنقاش عند زيارة أحدهم لك.

 

شركة ديكور
شكل الحياة

هذا العنصر من أهم الاساسيات في التصميم الداخلي والذي قد يكون مهمل من قبل الأشخاص عند القيام بتصميم المنزل، والمصممين المتخصصين يراعون ذلك الجانب فهم قادرين على اختيار القطعة الملائمة لمنزلك من ضمن كتالوج مليء بالقطع من جميع أنحاء العالم.
فلو كنت تخطط لتنفيذ المنزل بدون اللجوء الي مصمم يجب أن تأخذ الوقت الكافي في اختيار القطع التي تناسب نظام  منزلك.

 

بعض الأفكار التي قد تساعدك في تصميم شقتك

بالنسبة لغرفة النوم  : بلا شك أن غرفة النوم هو المكان الأول للراحة، لذلك يجب عليك عدم ملاءة بالزخارف والزينات بل نستخدم الحد الأدنى منها لتبعث الراحة والاطمئنان في النفس، من الممكن أن تقتصر الزينة على الزخارف المتواجدة في الأخشاب الخاصة بغرفة النوم التي يوجد لها أشكال وألوان كثيرة.

 

تصميم غرفة نوم

الديكورات الخاصة بالمطبخ  : هو المكان الأكثر أولوية في الشقة، حيث أن معظم الوقت يمر في المهمة الخاصة بالمطبخ، يجب عدم الإسراف في الزخارف المتواجدة في المطبخ ومن الممكن التعويض عنها علب التوابل والأواني المزركشة

تصميم ديكور مطابخ

 

ديكور الحمام : من المعروف أن أخر شيء يخطر في بال الإنسان هو تزين الحمام ولكن يمكنك تحويل حمامك إلي منتجعك الخاص ببعض الشموع العطرية والمرايات والأحواض الفاخرة وبعض من النباتات الخضراء.

 

ديكور حمامات

غرفة المعيشة : هي من أهم الأجراء في الشقة لأنه المكان الذي تقضي فيه الأسرة معظم الوقت لذلك يجب أن نجعل الديكورات المتواجدة به تتلاءم مع جميع أفراد العائلة ولكن ذلك من الصعب تحقيقه، من الممكن أن نجعل الديكور الخاص بتلك الغرفة مدفأة يلتم حولها جميع أفراد الأسرة لمشاهدة التلفاز.

تصميم ديكور

غرفة نوم الأطفال : تعتمد على الفئة العمرية للطفل، كما ان اللون يطبق علي جنس الطفل، ومن الممكن أن تختلف تلك الغرفة عن باقي أجزاء المنزل وانفرادها بالديكور الذي يتلاءم مع شخصية الطفل.

 

ديكور غرف اطفال

الرسيبشن : يجب أن يحتوي الرسيبشن او مكان المجلس عن ديكورات بسيطة مريحة محببة سواء ديكور متميز مودرن او ديكور كلاسيك .

 

شركة ديكور

https://artattack-co.com/

شركة ديكور
شركة ارت اتاك مجموعة من النصائح في اساسيات ديكورات المنازل

 

اترك رد

WhatsApp chat