شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeالاخبار والمقالاتالطراز الفيكتوري يتميز بالفخامة الرصينة والأناقة

الطراز الفيكتوري يتميز بالفخامة الرصينة والأناقة

سمى نسبة إلى الملكة فيكتوريا التى حكمت بريطانيا لمدة 75 سنة، ظهر منذ أكثر من مائة عام، واشتهر كطراز معمارى وديكورات داخلية فى جميع أنحاء العالم، تفضله أسر كثيرة عند اختيار الديكورات الداخلية لمنازلها لأنه يعكس الرقى والثراء

يتميز هذا الطراز بكثرة الأشغال الفنية مثل التماثيل والتحف واللوحات المعلقة على الحوائط، ويتسم بالنوافذ العريضة المغطاة بالستائر الثقيلة ذات الخامات الغالية، يعتمد على السجاد الفخم ذى النسيج الغنى الذى يكسو أرضيات خشبية جميلة.

فى بعض الأحيان تغطى الحوائط بورق حائط أو بانوهات من كتل الخشب الثمين. وحتى المقاعد تعكس الثراء والذوق الراقى، وعادة ما تكون من الخشب المنحوت وتغطى بمفروشات يدوية الصنع.

الطراز الفيكتوري يتميز بالفخامة

والانطباع العام أن الطراز الفيكتورى فى الديكورات الداخلية يعكس التناغم والانسجام، ومن يسكنون تلك المنازل يتميزون بالذوق الكلاسيكى الفخم . ويمكنك عزيزتى حواء أن تعتمدى على المزادات فى شراء بعض من تلك التحف أو قطع الموبيليا الراقية
لأمتلاك بيت على الطراز الفيكتوري
1 – يفضل دمج الطراز الفيكتوري مع بعض اللمسات من الديكور الحديث، ولكن ذلك يحتاج إلى جرأة من صاحب البيت في اتخاذ القرار باعتماد ذلك الدمج المبتكر.

 

الطراز الفيكتوري

2 – لإضفاء الفخامة على المكان ينبغي استخدام اللوحات الفخمة ذات اللون الفضي أو الذهبي أو اللوحات المطرزة بأفخر أنواع النسيج والأحجار الكريمة أيضا استخدام الستائر الثقيلة والمطرزة الغالية الثمن على النوافذ.
3 – عند وضع السجاد مراعاة اختيار السجاد من القطع الكبير والذي يحتوي على نقوش من عناصر الطراز الفيكتوري، ونقوش نباتية أو بوكيهات الزهور لإضفاء لمسات هادئة على المكان وبألوان البنفسجي أو الأحمر القاني، ومراعاة اللون الأسود والأبيض معا في الرخام الموضوع بالأرضيات.

 

4 – الجدران المغطاة بأخشاب فخمة ومنقوشة بطرق احترافيه ذات رسومات عالية الدقة والألوان الداكنة مثل الأسود والفضي والذهبي والسكري والزهري.
5 – نستطيع أن نقول إن الطراز الفيكتوري هو نسخة مطابقة من الطراز الكلاسيكي، ولكنه ثراء واضح وعميق للتفاصيل، ويعتمد هذا الطراز على القطع العتيقة

والتي لها صفة تاريخية

6 – ممكن لهواة الفخامة استخدام النقوش على الأبواب أيضا وإضافة الشموع في المكان وبعض الزهور الصناعية والشرائط والأحجار الكريمة على بعض الأثاث إضافة أيضا قطع من الآثار والتحف العريقة إضافة إلى وضع المصابيح الكبيرة الحجم.


7 – اختلاف مراحل الطراز الفيكتوري الثلاث والتي هي المدينة والريف والضاحية، ولكن المدينة أفضلهم في استخدامه لوجود نماذج مميزة في المسارح والقاعات.
8 – الحرص على الاهتمام بانتقاء الكراسي الواسعة المصنوعة من خشب الجوز وخشب الماهوجني واستخدام النباتات المزهرة والريش للزينة.

9 – عند استخدام ورق الجدران الفيكتوري لا بد من مراعاة الألوان: الأحمر القاني، البرتقالي الغامق، درجات البيج، وأزرق البنفسج، وبالنسبة لأوراق الجدران ذات النقوش اختيار الأوراق ذات النقوش بالورود ذات الألوان الزاهية والمفرغة من الألوان.
10 – الألوان التي تتوافق مع الطراز الكلاسيكي هي: البني الشوكولاتة، البرتقالي الغامق، الأزرق الفاتح الممزوج بالأبيض، ودرجات اللون الذهبي.

اترك رد

WhatsApp chat