شركة ارت اتاك للتصميمات والديكورات

أعمال الديكور والتصميم الداخلي والخارجي

, نقوم بتنفيذ مفهوم جديد للتصميم الداخلى

01060001155 [email protected]

Blog

Homeديكوراتنصائح مصمم الديكور علاء فاروق فى ديكور المكتب

نصائح مصمم الديكور علاء فاروق فى ديكور المكتب

نصائح مصمم الديكور علاء فاروق فى ديكور المكتب

حتى تصبحى امرأه ناجحه فى العمل
خطوات علميه تضمن لك المال والنجاح والشهره
إن المكتب بمثابة الغرفة التي تجلسين فيها للعمل ، والمكتب الذي تجلسين وراءه هو بمثابة مقرّك ومركزك وديارك ونقطة سلطتك.فمن قاعدة مكتبك تنطلق كل أعمالك وبالتالي لابد من معاملته بكل إحترام ” موقع المكتب أساسي جداً في تأثيره في سير الأعمال ، كما أن الأشياء الموضوعة عليه قد تنعكس سلباً أو إيجاباً على وضعنا المهني . وبالتالي فإن موقعه قد يغيّر مجرى الأعمال سواء كنت ربّة العمل أو صاحبة المؤسسة ، تعملين من منزلك أو في شركة أو كنت مسؤولة أو موظفة 

 

نصائح في ديكور المكاتب

إن الموقع المثالي لمكتبك يكون حين تجلسين وراءه وظهرك مقابل جدار صلب ووجهك مقابل الباب والنافذة إذاً يجب أن يكون خلفك الجدار وأمامك الباب والنافذة اللذان يمثّلان المنفذ والأمان ،
قبل كل شيء يجب إلغاء الفوضى عن المكتب والتخلص من زحمة الأوراقإذا كانت أعمالك في حالة فتور وركود ، أنت بحاجة إلى دعمها وإلى دفق جديد من الحماس والإندفاع والنشاط والحيوية ، وعموماً الطاقة .
اجعلي المكتب في الموقع المطلوب مما سيساعدك حتماً على حل مشاكلك المهنية .

حافظي على جو التآلق والإشراق

حافظي على جو التآلق والإشراق ، كأن تضعي مصباحاً عملياً لافتاً على جانب من المكتب لأنه يساعدك على التركيز ، إذ يجذب إنتباهك ، يستحسن وضعه في الجانب الخلفي وإلى اليسار بغية التأثير في وضعك المالي بشكل إيجابي ثم زينيه بالأزهار المنتعشة الجديدة لأنها تنعش بدورها النشاط الذهني وتنظف الأجواء .
أما آلة الهاتف فاجعليها في أسفل الزاوية سواء إلى اليمين أم إلى اليسار ، لكن يستحسن أن تختاري اليمين لأنه يؤثر في ردّات فعل الناس الذين تتصلين بهم هاتفياً ، فيقدمون لك المزيد من المساعدة والعون ، وإذا كنت عسراوية ضعي دفتر العناوين وأرقام الهاتف على يمينك للحصول على التأثير الإيجابي نفسه ، وفي الحالات الأخرى اجعلي الدفاتر والمراجع على يسراك لأن الجانب الأيسر يعتبر منطقة العلم والمعرفة . إذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الإبداع حاولي أن يكون مكتبك دائرياً . إذا كان عملك يتضمن أرقاماً وحسابات ويتطلّب الكثير من الدقّة اختاري المكتب المربع ويستحسن أن تكون زواياه دائرية .

ديكور المكتب لزيادة الربح 

كل موظف أو ربّ عمل يطمح إلى زيادة الراتب أو الربح ، فأن ديكور المكتب يؤثر فعلاً في زيادة الرواتب والأرباح
حاولي أولاً أن تضيئي جيداً الزاوية العليا الموجودة إلى يسارك وضعي فيها مصباحاً فعالا ًمشرقاً وجذاباً .
استعملي إناء زهور لتزيّني المكتب بباقة صغيرة من الأزهار المفضلة لديك باللون الأحمر أو الأرجواني مثل الورد أو القرنفل أو السوسن أو الخزامي أو التوليب ، يكفي أن تتضمن الباقة أربع أزهار .
عليك إستعمال قطعة من البلور لوضعها كوزن فوق الأوراق.
استخدمى علبة حمراء أو إرجوانية مليئة بمشابك للورق ، وحين تحصلين على شيكات ضعيها في هذه الناحية من مكتبك تحت الكرة البلورية ، كذلك ضعي الفواتير معها قبل دفعها وإرسالها ، وإذا استطعت زيّني الزاوية اليسرى من المكتب .
عليكى وضع وعاء زجاجي فيه ثلاث سمكات ذهبية اللون شرط أن تحسني معاملة السمكات الصغيرة بإطعامها وتزويدها بالأوكسجين ، يمكنك إستبدال فكرة السمك بثلاث قطع نقدية مربوطة بشريط أحمر .

ديكور المكتب للعمل الإبداعي

إذا كانت طبيعة عملك تتطّلب الأفكار البنّاءة والخلافة والإبداع المستمر .
انصحك بإختيار المكتب الدائري الشكل الذي يزيدك إبتكاراً وإبداعاً .
كذلك إلجأي إلى القطعة البلورية التي تستعمل كوزن للأوراق لأنها تدعم إلهامك وتقوّي حدسك ، ضعيها وسط الجزء الخلفي من المكتب وزيّني الإناء بالأزهار الملونة بألوان زاهية شرط أن تكون منتعشة في كل الأوقات .
وإختاري الإكسسوارات المتألقة والزاهية الألوان .
وإذا استطعت زيّني مدخل غرفة مكتبك بنافورة ماء صغيرة غير بعيدة عن مكان جلوسك ، وفي الجهة المقابلة لمكتبك زيّني الجدار بالأشياء التي تستوحي منها الأفكار والتي تدعم إبداعك وتذكرك بعالم الفن مثلاً والإبتكار .

ديكور المكتب لدعم الشهرة

ترغبين بالحصول على مزيد من التقدير من ربّ العمل أو حتى الزملاء ، أو تحلمين بالشهرة ودعم الناس لأعمالك وإنجازاتك : –
أنت بحاجة إلى التركيز على المنطقة الواقعة مباشرة في الجهة المقابلة وركّزي تحديداً على الوسط البعيد من المكتب ، وإذا كان الكومبيوتر مثلاً موجوداً في هذه النقطة زيّنني جواره بالشمع أو القطع البلورية .
أنصحك بإختيار اللون الأحمر ، كما يمكنك وضع مصباح جميل ولافت ، أو صورة جذابة ، أو شهادة ، أو جائزة نلتها ، أو أى شيء يذكرك بالإنجازات التي حققتها حتى الآن ويدعم طموحاتك .
اقترح عليكى أن تضيفي باقة من ألوان الأحمر والأصفر والإرجواني لدى زخرفة مكتبك بما يحلو لك ، فهذه الدرجات القوية تنشط الذهن وتلفت الإنتباه ، كما تدعم نجاح أعمالك الذي سيوصلك إلى أرقى درجات السلم .

ديكور المكتب لتحسين العلاقات مع الناس

إذا كانت طبيعة عملك تتطلب التعامل مع الناس ، أو إذا كنت تشعرين بعدم تجاوب الزملاء معك وعدم تعاونهم معك : –
يجب حينئذ التركيز على زاوية المكتب إلى يمينك ، وفي الجزء الأعلى منه ، فهذا الجزء بالذات من المكتب يؤثر في العلاقات مع الآخرين .
ننصح باستخدام اللون الأصفر والرقم 2 لتزيين هذا الجزء بالتحديد ، كأن تختاري إناء زهور أصفر وتضعي فيه وردتين باللون نفسه ، وفي المكان نفسه ضعي صورة لفريق العمل وأمامها شمعة تضفي الطاقة وتدعم نجاح المشاريع .

Home

اترك رد

WhatsApp chat